تعرف على الاشخاص المسموح لهم بالزيارة العائلية في الكويت 2023

  • كتب بواسطة :

إن البحث عن قائمة الاشخاص المسموح لهم بالزيارة العائلية داخل الحدود الكويتية من أكثر الأمور التي يرغب الكثير في التعرف عليها كون فتح السمات للدخول معلقة، لذلك وجدنا أن الكثير يرغب في معرفة هل تم فتح باب الزيارة العائلية في الكويت أم لا من ناحية، وكذلك هناك من يرغب في معرفة ما هي الفئات المستثناة من قرار الغلق التام ويحق لها السفر داخل الكويت.

الاشخاص المسموح لهم بالزيارة العائلية

على الرغم من كون هناك قرار بغلق الزيارات العائلية للمقيمين في الكويت إلا أن الجهات المسئولة عن إصدار هذا القرار قد أكدت على كون لكل قاعدة شواذ، أي أن هناك العديد من الفئات مسموح لهم بٱجراء الزيارات العائلية ومن هنا ازداد بحق المواطنين حول هذه الفئات.

على أن يقوم الاشخاص المسموح لهم بالزيارة العائلية داخل الكويت هم كالتالي:

  • أولاً: من يصدر تأشيراتهم بشكل إلكتروني من المطار الدولي، مثل
  1. الدنمارك والمملكة المتحدة والسويد.
  2. اليونان والتشيك والنرويج والفاتيكان.
  3. بلغاريا وتركيا وكذلك جمهورية الصين.
  4. سويسرا وفرنسا وسنغافورة وغيرها.
  • ثانياً: المقيمون في دول الخليج وهم
  1. الأطباء والمحامون وأعضاء النيابة العامة.
  2. الصيادلة والقضاة والأساتذة الجامعيون.
  3. مبرمجي الكمبيوتر وأفراد السلك الدبلوماسي وكذلك رجال الأعمال.

هل تم فتح باب الزيارات العائلية في الكويت؟

حينما وجد الكثير أن هناك حديثاً متداولاً بين المواطنين حول قائمة الاشخاص المسموح لهم بالزيارة العائلية والذين يصنفون ضمن الفئات المستثناة من المنع وقرار الوقف، وهم يتساءلون حول حقيقة فتح باب السمات والزيارات العائلية والسياحية للكويت والحقيقة أنه حتى الآن لم يصدر أي قرار بخصوص إعادة فتح باب الزيارات حيث إنه موقوف لوقت غير معلوم.

ومن الجدير بالذكر أن سبب إيقاف سمة الدخول للكويت بغرض الزيارات أو السياحة هو أنه يتم تفعيل وتنظيم وتطبيق آلية حديثة تناسب التطور الحادث ف

إنضم لقناتنا على تيليجرام