الكويت : قريبًا اختبار للعمالة الفنية شرطًا أساسيًا لإصدار إذن العمل .. اليكم التقاصيل

  • كتب بواسطة :

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة بدولة الكويت في بيان صادر اليوم الأربعاء عن قرار قريب لفرض اختبارات على العمالة الفنية المهرة كشرط أساسي لإصدار إذن العمل بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي.

اختبار للعمالة الفنية شرطًا لإصدار إذن العمل:

أكدت الهيئة أن هذا القرار يأتي في سياق تنفيذ مشروع المنظومة المهنية للاستقدام الذكي الذي يُعد جزءًا من خطة التنمية الوطنية، وقد قامت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والهيئة العامة للقوى العاملة بإعداد مذكرة تفاهم سيتم توقيعها في وقت قريب؛ لتنظيم اختبارات عملية وفنية للعمالة المهرة في الكويت وتجعل هذه الاختبارات شرطًا لإصدار إذن العمل.

كما أوضحت الهيئة أن هذه المذكرة ستشمل تدريجيًا مجموعة من المهن التي يجب أن تخضع لهذه الاختبارات وفقًا للمعايير والشروط التي سيتم تحديدها في الاتفاق بين الجهتين، وتعتبر هذه الاختبارات خطوة هامة لرفع مستوى العمالة الفنية في الكويت مما يعزز تطور سوق العمل، وأشارت إلى أن القطاع المقاولاتي سيكون أولى المهن التي ستتم مراجعة واختبار المهارات الفنية للحصول على إذن العمل؛ وذلك بهدف تحسين جودة هذا القطاع وحماية الأسر الكويتية من الأعمال ذات الجودة المنخفضة والتلاعب.

كذلك قد أضافت الهيئة أنها تعمل أيضًا على وضع آلية لإصدار تصنيف للمهارات؛ لتحديد مستويات العمالة وفقًا للمهارة والخبرة في المستقبل مما سيسهم في تحديد مستوى الكفاءة والخبرة لدى العمالة المهنية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام